القناة الثانية (2M) تكشف عن شبكة برامجها الوطنية لشهر رمضان

 القناة الثانية (2M) تكشف عن شبكة برامجها الوطنية لشهر رمضان
الصحيفة من الرباط
السبت 24 فبراير 2024 - 20:02

كشفت القناة الثانية (2M) عن شبكة برامجها لشهر رمضان المبارك 2024، حيث دعت المشاهدين إلى ببرمجة تلفزيونية متنوعة من خلال "سيتكومات" ومسلسلات وبرامج يقول لاغ للقناة أنه "متميزة".

ووعدت القناة الثانية (2M)، هذه السنة، مشاهديها بلحظات غنية بالفكاهة والتشويق والمشاعر الإنسانية من خلال" إنتاجات تعكس روح الابتكار لدى الفنانين والمهنيين المغاربة".  وفق ذات البلاغ.

وصرح سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية بأن "الإبداع المحرك الذي يدفع القناة الثانية إلى الالتزام بتقديم تجربة تلفزيونية تشد الانتباه، واعتمدنا، خلال رمضان هذه السنة، على قدرات ثلة من أبرز الأسماء المغربية اللامعة لنسج أحسن الأعمال الفنية من خلال قصص غنية ومتنوعة".

وسيتابع المشاهدون كل يوم خلال شهر رمضان على الساعة السادسة و50 دقيقة مساء (18h50) عودة أيقونة الكوميديا المغربية حسن الفد مع "الفد تيفي 3" (FEDTV 3)، حيث سيجسد في هذا العمل الفكاهي شخصيات متنوعة مستوحاة من الحياة والاهتمامات اليومية للمغاربة، وتتضمن هذه السلسلة حلقات متنوعة تسلط الضوء على شخصيات أصبحت معروفة عند المشاهدين من قبيل "كبور" و"أبو العنب" و"هيلمان".

وبعد ذلك، مباشرة، سيتابع المشاهدون لحظات مرحة مع "جيب داركم"، وهو عبارة عن حلقات "سيتكوم" حول المغامرات المثيرة لمحسن ومها، سيقدم كل مساء على الساعة السابعة و5 دقائق مساء (19h05). ويعرف مشاركة طاقم متميز من الفنانين، مثل عزيز حطاب، مارية نديم، وعبد الله فركوس، من ضمن آخرين، سيتكوم يمزج بين الفكاهة و اللحظات المفعمة بالمشاعر.

وسيكون المتتبعون على موعد، في الجزء الثاني من الأمسية، مع السلسلة الدرامية "جوج وجوه"، وهي من بطولة نخبة من الفنانين المغاربة، من بينهم عزيز داداس، ماجدولين الإدريسي، ودنيا بوطازوت، عبد الله ديدان، طارق البخاري، ونجوم آخرين.

وستغوص السلسلة في قصص اجتماعية مثيرة تعكس خفايا المجتمع المغربي، حيث يجسد هؤلاء الممثلون المتميزون قصة مثيرة تعكس مختلف جوانب الحياة اليومية للمغاربة. تُعرض السلسلة كل يوم على الساعة السابعة و45 دقيقة (19h45).

وتقدم القناة الثانية، بعد ذلك، على الساعة الثامنة و20 دقيقة (20h20) مسلسل "بنات الحديد" الذي يُجسد قصة عائلية غنية بالأحداث تدور أحداثها في قلب الدار البيضاء، من داخل ضوضاء صناعة متلاشيات الحديد. ويشارك في "بنات الحديد" كوكبة من النجوم، من بينهم فاطمة الزهراء بناصر، أمين الناجي، ابتسام العروسي، جميلة الهوني، وعادل أبا تراب. وتعرض كل حلقة أحداثا درامية مثيرة تعكس مواضيع أخلاقية ولحظات مؤثرة.

وسيعكس "الشعبي فود Chaabi Food"، كل يوم على الساعة السادسة والنصف مساء (18h30) ثراء المطبخ المغربي، بتقديم أطباق أصيلة وشعبية مطلوبة  تحظى بإقبال كبير، ويحتفي هذا البرنامج بكنوز الطبخ، من خلال رحلة ذواقة عبر المغرب تعرف بالتنوع والأصالة والعيش المشترك من خلال مطبخ الشارع "Street Food".

وستشكل السلسلة القصيرة "الشياطين لا تموت" لحظة قوية من البرمجة الجديدة لرمضان 2024. تعرض السلسلة كل يوم أحد على الساعة التاسعة و45 دقيقة، ويجسد أدوارها نخبة من الممثلين، من بينهم ربيع القاطي وزينب عبيد وآخرون. تدور أحداث "الشياطين لا تموت" حول قصة عبد السلام، الذي غادر قريته ليتحول إلى معالج بالمدينة، مستغلا شبكات التواصل الاجتماعي لتحقيق مصالحه. 

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...